DMOZ Directory Web Directory طريقه جديده تستخدمها البكتيريا للهروب من المضادات الحيويه - الدكتور

طريقه جديده تستخدمها البكتيريا للهروب من المضادات الحيويه

شارك:
طريقه جديده تستخدمها البكتيريا للهروب من المضادات الحيويه
ايونات الماغنسيوم ترتبط بالريبوسوم


تاريخ:7 مارس 2019
المصدر جامعه كاليفورنيا من   
: موقع   https://www.sciencedaily.com/releases/2019/03/190307141039.htm
تلخيص:لقد اكتشف مجموعه من الباحثين طريقه غير متوقعه والتي تمثل خط 
دفاع للبكتيريا امام المضادات الحيويه.
 حيث كانت المفاجاه ان الادويه المعاد تدويرها تعالج الامراض.
فلما تم وضع المضاد الحيوي وجدوا ان البكتيريا تعدل امتصاص ايونات الماغنسيوم حتي تستقر ريبوسوماتهم. 
الريبوسومات هي (الآلات الجزيئية الأساسية للحياة التي تترجم الجينات إلى بروتينات - كتقنية للبقاء).



وبينما تستمر البكتيريا في إثبات قدرتها على التكيف مع المعالجات بالمضادات الحيوية - مما يشكل أزمة صحية عامة متصاعدة تشمل مجموعة متنوعة من العدوى - يواصل العلماء البحث عن فهم أفضل للدفاعات البكتيرية ضد المضادات الحيوية في محاولة لتطوير علاجات جديدة.

اكتشفت جامعة كاليفورنيا في سان دييغو ، آلية غير متوقعة تسمح للبكتيريا أن تنجو من المضادات الحيوية.


  اكتشف الزملاء أن البكتيريا تدافع عن نفسها ضد المضادات الحيوية من خلال التحكم في امتصاص أيونات المعادن القلوية. عندما تعرضت لهجوم بالمضادات الحيوية ، تم العثور على البكتيريا لتعديل امتصاص أيون المغنيسيوم من أجل تثبيت ريبوسومها (- الآلات الجزيئية الأساسية للحياة التي تترجم الجينات إلى بروتينات - كتقنية للبقاء)

وقال سويل ، أستاذ البيولوجيا الجزيئية: "لقد عثرنا على آلية جديدة غير متوقعة تستغلها البكتيريا النامية بقوة لتصبح مرنة ضد المضادات الحيوية". "مع هذا الاكتشاف يمكننا الآن استكشاف طرق جديدة لمكافحة العدوى التي لم يكن بإمكاننا التفكير بها من قبل."

درس الباحثون العلاقة بين نشاط الريبوسوم والتدفق الكهروكيميائي للأيونات عبر أغشية الخلايا. هذه الامكانات الغشائية والرايبوسومات هي من بين أكثر العمليات القديمة والأساسية التي تعمل في جميع الخلايا الحية ، من البكتيريا إلى البشر. وحدد العلماء وجود علاقة مميزة "تكشف كيف تتفاعل هذه العمليات الخلوية القديمة والأساسية الضرورية للحياة مع بعضها البعض" ، كما قال سويل.

النتائج الجديده وضعت الاساس العلمي لكيفيه مواجهه (مقاومه البكتيريا للمضادات الحيويه)
وقال سويل: "مقاومة المضادات الحيوية تشكل تهديدًا عامًا كبيرًا لصحتنا". "إن عدد الأدوية القادمة إلى السوق لا يتماشى مع قدرة البكتيريا على التعامل مع تلك الأدوية."

يعتقد سويل أن العلماء قد يكونوا قادرين على تعزيز فاعلية المضادات الحيوية الموجودة عن طريق التلاعب بقدرة البكتيريا على تناول المغنيسيوم ، بدلاً من الاضطرار إلى تطوير عقاقير جديدة تمامًا. يمكن تحسين قدرة بعض أصناف المضادات الحيوية المستخدمة لعلاج العداوى الخطيرة بشكل كبير من خلال تقييد او التحكم في كيفية تناول البكتيريا للمغنيسيوم ، وبالتالي التدخل في قدرة البكتيريا على استخدام أيونات المغنيسيوم المشحونة في الدفاعات ضد المضادات الحيوية.


ليست هناك تعليقات

s --> gtag('set', {'user_id': 'USER_ID'}); // Set the user ID using signed-in user_id. ga('set', 'userId', 'USER_ID'); // Set the user ID using signed-in user_id.