العلماء يلتقطون البكتيريا التي تأكل التلوث وتتنفس الكهرباء - الدكتور

العلماء يلتقطون البكتيريا التي تأكل التلوث وتتنفس الكهرباء

شارك:

. هذه الكائنات الحية الدقيقة المثيرة للإعجاب يمكنها تحويل الملوثات الي طاقه



العلماء يلتقطون البكتيريا التي تأكل التلوث وتتنفس الكهرباء

In Yellowstone National Park, lies the Heart Lake Geyser Basin: اسم البحيره

  هذه المنطقة هي موطن لبرك من الماء الساخن ، تتراوح بين حوالي 110 إلى ما يقرب من 200 درجة فهرنهايت والتي تحمل 
بعض البكتيريا الرائعه جدا التي تاكل الاشياء الملوثه وتعطينا الطاقه 
 Heart Lake Geyser Basin  اسم البحيره ومكانها
\

استحوذ عبد الرحمن محمد وزملاؤه على هذه الكائنات الدقيقة مباشرة من مصدرها لدراسته
وقال محمد "هذه كانت المرة الأولى التي يتم فيها جمع مثل هذه البكتيريا في موقعها الطبيعي في بيئة قاسية مثل الينابيع الحارة القلوية".

ذهب اهتمام محمد بالبكتيريا إلى ما هو أبعد من المساعي الأكاديمية. قد تحمل الميكروبات المفتاح لحل مشاكل التلوث والطلب الكثيرعلى الطاقة التي تصيبنا اليوم..
Washington State University's (WSU) 

بكتيريا بتاكل الاشياء الملوثه!!

لماذا ا؟ لأن هذه الكائنات الدقيقة المحددة يمكن أن تأكل التلوث بالمعنى الحرفي للكلمة. يفعلون ذلك عن طريق تحويل الملوثات السامة إلى مواد أقل ضررا وتوليد الكهرباء في هذه العملية.

وقال هالوك بينال ، الأستاذ المتميز في الجين بول هولهينشوه: "عندما تمر هذه البكتيريا بإلكتروناتها إلى معادن أو سطوح صلبة أخرى ، فإنها يمكن أن تنتج تيارًا من الكهرباء يمكن استخدامه لتطبيقات طاقة منخفضة."

جمع هذه الميكروبات لم يكن مهمة سهلة. اضطر محمد وزملاؤه إلى ترك بعض الأقطاب الكهربائية على حافة الماء الساخن للغاية ، علي امل أن تخرج البكتيريا من مخبئها.

لتحقيق هذا اخترع محمد جهاز لفرق الجهد رخيص وقابل للحركه ومتحمل لدرجات الحراره العاليه
وهو جهاز إلكتروني مطلوب للتحكم في خلية ثلاثية الأقطاب)   (potentiostatيسمي

ثم ترك الباحثون الأقطاب الكهربائية في الماء لمدة 32 يومًا. في النهاية ، أثبتت التجربة أنها نجحت في التقاط البكتيريا في بيئتها الطبيعية.

وقال بينال "من الصعب تكرار الظروف الطبيعية الموجودة في الخصائص الحرارية الأرضية مثل الينابيع الساخنة في المعامل." "لذلك ، قمنا بتطوير استراتيجية جديدة لإثراء البكتيريا المحبة للحرارة في بيئتها الطبيعية."

هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها العلماء البكتريا لتوليد الطاقة. وقد شهدت التجارب الأخرى وجود البكتيريا مجتمعة مع مياه الصرف الصحي لإنتاج الكهرباء ، في حين أسفرت تجارب أخرى عن ميكروبات يمكن أن تخلق حلقات معبأة بالطاقة.

هل يمكن أن يكمن مفتاح حل أزمتنا للطاقة والتلوث في هذه الكائنات الدقيقة؟! سوف يخبرنا الوقت.




The WSU team, in collaboration with colleagues from Montana State University, published their research in the Journal of Power Sources.



التاريخ: 6 مارس 2019
مرهوب الرب وعظيم جدا وقدرته عجيبه

ليست هناك تعليقات

s --> gtag('set', {'user_id': 'USER_ID'}); // Set the user ID using signed-in user_id. ga('set', 'userId', 'USER_ID'); // Set the user ID using signed-in user_id.