"في الجنه يا بطل" : السيسي ونجوم الفن والمحافظين ينعون شهداء الوطن - الدكتور

"في الجنه يا بطل" : السيسي ونجوم الفن والمحافظين ينعون شهداء الوطن

شارك:

"في الجنه يا بطل" : السيسي ونجوم الفن والمحافظين ينعون شهداء الوطن.

نعى عدد من نجوم الفن والرياضة والشخصيات العامة والمحافظين، شهداء الوطن، ممن استشهدوا دفاعا عن أرض الوطن، مساء الخميس، في سيناء، في مواجهات مع العناصر الإرهابية، والتي تكبد بها الإرهابيون خسائر كبيرة، وسبقهم في النعي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

"في الجنه يا بطل" : السيسي ونجوم الفن والمحافظين ينعون شهداء الوطن

الرئيس السيسي غرّد عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، قائلا: "سلامٌ على كل من روى بدمائه الزكية تراب هذا الوطن العظيم، اليوم نال الإرهاب الغاشم عددا من أبنائنا الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم الغالية فداءً لهذا الوطن. إن سرطان الإرهاب لازال يحاول خطف هذا الوطن ولكننا صامدون، نحاربه بكل ما أوتينا من قوة وإيمان وإنا لمنتصرون بإذن الله ثم بفضل جيش مصر القوي، جيش مصر الذي كان ولازال العقبة التي تتحطم عليها مطامع وأفكار أصحاب النفوس الخبيثة".
وأضاف السيسي: "شعب مصر العظيم، أود أن أؤكد أن معركتنا مع الإرهاب لم ولن تنته دون إرادة شعبية عازمة على القضاء عليه بشتى أنواعه، سواء كان إرهاب العقول أو الأنفس، ولذلك أود أن تكون غاية أمتنا هي القضاء على هذا الإرهاب وإعلاء مصلحة الوطن. حفظ الله مصر وحفظ شعبها. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر."
ونعت الفنانة نهال عنبر شهداء الوطن، ونشرت صورة مجمعة للشهداء الأبطال عبر حسابها الشخصي على انستجرام، معلقة، "ربنا يرحمهم برحمته".
فيما نشر الفنان شريف منير بيادة أحد الشهداء، ممزوجة بدمائه الطاهرة، عبر حسابه الشخصي على انستجرام وعلق عليها، "بيادتك كدة بدمها على راسي من فوق يا حبيبي.. يا عزيز عيني.. في الجنة أنت وأخواتك إن شاء الله".
ونعى عمرو السولية، لاعب النادي الأهلي الشهداء، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، قائلا، "رحم الله شهداء مصر الأبرار"، فيما غرد الإعلامي عمرو الليثي، "رحم الله شهدائنا الأبرار من أبناء القوات المسلحة وًأسكنهم فسيح جناته وأنزل على أسرهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".
وغرد أحمد حجازي، مدافع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، "رحم الله شهداء مصر الأبرار بسيناء وأسكنهم الله فسيح جناته"، وغرد عصام الحضري، "رحم الله شهداء سيناء وحسبي الله في كل خائن وغادر، حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء"، وغرد الإعلامي الرياضي خالد بيومي، "رحمة الله على شهداء مصر الأبرار".
وكتب محمد محسن ناعيا الشهداء، في تغريدة على "تويتر"، "رحم الله شهداء الوطن.. شباب زي الورد ضحى بحياته في عز شبابه يا رب احفظ مصر وأهلها من كل سوء".
وغرد إبراهيم سعيد، لاعب النادي الأهلي ونادي الزمالك السابق، "خالص عزائي للجميع ورحم الله جميع شهداء الوطن ويدخلهم الله جناته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان دمتم أبطال ويحفظ الله مصر من أعداء الوطن".
"في الجنه يا بطل" : السيسي ونجوم الفن والمحافظين ينعون شهداء الوطن

فيما نعى النادي الإسماعيلي عبر حسابه الرسمي على تويتر شهداء مصر، قائلا، "المهندس إبراهيم عثمان، رئيس مجلس إدارة النادي والسادة أعضاء المجلس وقطاعات النادي الرياضية وجماهير الإسماعيلي ينعون شهداء الوطن في سيناء ضحايا الإرهاب، رحم الله شهداء وأبطال مصر".
وغرد وائل جمعة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، "اللهم ارحم شهداء مصر من جنودنا البواسل واحفظ بلدنا وأهلنا من كل شر"، وغرد علي غزال، لاعب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم احتسبهم شهداء عندك يارب العالمين.. اللهم احفظ مصر من كل سوء".
فيما نعى الفنان محمود البزاوي الشهيد البطل ملازم أول محمود مغربي، وجنود الكمين عبر حسابه الشخصي على تويتر، قائلا، "إنا لله وإنا إليه راجعون.. استشهاد البطل ملازم أول محمود مغربي ومعه 8 جنود.. شهداء شمال سيناء.. بئر العبد كمين التفاحة.. وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ.. في الجنة يا شهيد".
ونعى الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، شهداء  الوطن، عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك"، "الإرهاب ولعبة الشيطان، إن الإرهاب الذي عجز عن إسقاط مصر وهي في حالة سيولة، لن يستطيع أن ينال منها وقد عادت قوية، وما غدره بالأبرياء إلا الرقصة الأخيرة التي تثبت عجزه عن إحداث تغيير في الواقع وفي الناس، وسوف يظل الإرهاب عملاً خسيسا ضد الأخلاق من أي نوع، لأن الإرهابي يعمد إلى الإمعان في إثارة آلام وشرور أعمق وأشد، فباسم أي حق وباسم أية أخلاق يموت الأبرياء ويموت الجنود لمجرد أنهم يخالفون الإرهابي في الرأي والعقيدة؟".
وغرد محمود تريزيجيه عبر حسابه الشخصي على تويتر، "سلام على من حاربوا ليلاً وعند الصباح عادوا في الأكفان.. سلام على من قدموا أرواحهم فداء للوطن لكي تحيوا أنتم في سلام.. سلام على أبطال تمسكوا بعقيدتهم حتى استشهدوا فداء أوطنهم.. سلام على من يستحق السلام.. سلام على شهدائنا الأبطال.. رحم الله شهدائنا الأبطال.. واسكنهم فسيح جناته".
فيما غرد شريف عبدالفضيل، لاعب النادي الأهلي السابق: "رحم الله شهداء مصر الأبرار وحفظ الله وطننا الغالى".
وغردت الفنانة ليلى عز العرب، قائلة: "ربنا يجعل كيدهم في نحورهم ويرحم شهداءنا ويتقبلهم ويدخلهم جنات أعدها لهم".

محافظون ورؤساء جامعات ينعون الشهداء: العمليات الإرهابية لن تثنينا عن تطهير الأرض 

نعي اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا شهداء القوات المسلحة، وتقدم بخالص العزاء للقوات المسلحة واُسر الشهداء داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته و يلهم أهلهم الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين
وأكد الهجان أن أبناء محافظة قنا يستنكرون هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة، مضيفاً أن جموع الشعب المصري يساندون القوات المسلحة ويقفون خلفها في مواجهة الإرهاب الغادر، مشيرا إلى أن مثل هذه الاعتداءات لن تعوق رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية عن تأدية واجبهم الوطني بل تزيدهم عزيمة وإصرارا، داعيا الشعب المصري لعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف الى إعاقة حركة البناء ومسيرة التنمية التي  تشهدها مصر في ظل القيادة السياسية الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
كما نعى الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ، اليوم، شهداء القوات المسلحة، مؤكدا أن الشعب المصري بأكمله يقف صفا واحدا خلف قيادته لمواجهة تلك الأيادي الغادرة، والتي لن توقف مسيرة مصر نحو التقدم والتنمية، وتطهير البلاد من الإرهاب الغاشم والقضاء عليه ودحر جذوره.
فيما نعى الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن، رئيس جامعة المنيا شهداء الوطن من خيرة أبنائه، من رجال الجيش والشرطة، الذين استشهدوا بشمال سيناء، مُضحين بدمائهم؛ فداءً لتراب الوطن، وحفاظاً على استقراره، ودفاعاً عن مقدرات المصريين، وأمن البلاد.
ونعى اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، شهداء أبناء القوات المسلحة البواسل، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، مؤكدا أن العمليات الإرهابية لن تزيد الشعب المصري إلا تماسكًا وقوة لمواجهة الإرهاب الأسود واقتلاع جذوره، مشيرًا إلى قوة إرادة وعزيمة الشعب المصري ووقوفه صفًا واحدًا خلف قيادته السياسية وجيشه العظيم، وجهاز الشرطة القوى لحفظ أمن واستقرار الوطن ومواجهة الإرهاب في الداخل والخارج.
ونعى أيضا الدكتور بدوي شحات رئيس جامعة الأقصر شهداء الوطن، مشددا على أن مصر ستظل قوية بأبنائها والإرهاب لن ينال من عزيمة وأمن المصريين، مبينا أن المصريين بوعيهم وحبهم لوطنهم سيقفون جميعاً على قلب رجل واحد مع الدولة وخلف القيادة السياسية من أجل اقتلاع الإرهاب.
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، استشهاد ضابط وإصابة 9 جنود أثناء الاشتباك، وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق، ومداهمة البؤر الإرهابية، نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات.
وأكدت "القيادة العامة"، في بيان صحفي صادر عنها، مساء أمس، أن القوات المسلحة والشرطة مستمرين في جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب، وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

ليست هناك تعليقات

s --> gtag('set', {'user_id': 'USER_ID'}); // Set the user ID using signed-in user_id. ga('set', 'userId', 'USER_ID'); // Set the user ID using signed-in user_id.