ترامب يثير الجدل اليوم في العالم شاهدTrump - الدكتور

ترامب يثير الجدل اليوم في العالم شاهدTrump

شارك:
ترامب يثير الجدل في العالم:

ترامب يثير الجدل اليوم في العالم شاهدTrump


 خيمت التطورات السياسية في الولايات المتحدة بشأن مساءلة وعزل ترامب على مجريات الأحداث العالمية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى الخسائر الحادة للذهب.

وبعد أن أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بدء إجراءات مساءلة وعزل دونالد ترامب، وصف الرئيس ذلك بأنها أسوأ معاملة لرئيس أمريكي في التاريخ.
وأفصح البيت الأبيض عن نص المكالمة التي أثارت الجدل بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني حيث اتضح في النص أن ترامب طالب رئيس أوكرانيا بالتحقيق في شأن بايدن ونجله.
وعلى الرغم من أن نص المكالمة لم يكشف عن ممارسة الرئيس الأمريكي لضغوط على أوكرانيا متعلقةً بالمساعدات العسكرية الأمريكية، إلا أن بيلوسي رأت أن ترامب يقوض نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة.
في حين أكد ترامب على أنه لم يمارس أي ضغوط على أحد مشيراً إلى أنه يدعم إجراء تحقيق شفاف ضده.
مؤشرات الأسهم
ارتفعت مؤشرات "وول ستريت" عند ختام التعاملات، حيث ربح "داو جونز" أكثر من 160 نقطة مع تحقيقات مساءلة ترامب.
في حين أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة اليوم في النطاق الأحمر بقيادة قطاع التكنولوجيا ومع تحرك مجلس النواب الأمريكي لإقالة ترامب.
وتراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام جلسة اليوم مع الاضطرابات السياسية في الولايات المتحدة.
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات، بينما تراجعت طلبات الرهن العقاري الأمريكية بأكبر وتيرة منذ 2016.
كما كشف بيانات أخرى عن ارتفاع واردات الصين من فول الصويا من الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 4 أشهر خلال أغسطس/آب الماضي.
وفي سياق منفصل، وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد على تعيين كريستالينا جورجيفا مديرة للصندوق.
 خسائر حادة للذهب
تراجعت أسعار الذهب بأكبر وتيرة هبوط يومي في نحو 3 أسابيع عند تسوية تعاملات اليوم حيث فقد المعدن الأصفر نحو 28 دولاراً.
وجاءت خسائر المعدن النفيس مع مكاسب قوية للدولار والأسهم الأمريكية أيضاً في ظل التداعيات المتعلقة ببدء إجراءات عزل ترامب.
كما تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 بالمائة عند تسوية جلسة اليوم بعد بيانات المخزونات الأمريكية وتقارير تفيد بأن السعودية تستعيد الإنتاج بوتيرة أسرع من المتوقع
وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بعكس التوقعات كما زادت مخزونات البنزين.
فيما عاود إنتاج النفط الأمريكي الصعود لأعلى مستوى على الإطلاق البالغ 12.500 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي.

ليست هناك تعليقات

s --> gtag('set', {'user_id': 'USER_ID'}); // Set the user ID using signed-in user_id. ga('set', 'userId', 'USER_ID'); // Set the user ID using signed-in user_id.